أخبار من امريكا

نواب أمريكيون يعترضون على خطة ترامب ويصفونها بـ«كارثة القرن»

اعترض نواب أمريكيون على خطة الرئيس دونالد ترامب لما يقول إنها تسوية للنزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وجاءت الاعتراضات من نواب جمهوريين وديمقراطيين وكذلك يهود، إذ رأوا في المقترح أنه «كارثة القرن».

جمهوريون: وصف السيناتور الجمهوري في مجلس الشيوخ، كريس فان هولن، على تويتر، «صفقة القرن» المزعومة بأنها «كارثة القرن»، وقال: «هذه خطة ضد السلام، ولن تؤدي سوى إلى مزيد من الانقسام والصراع».

كما أشار إلى أنّ ادعاء إحلال السلام دون إشراك أحد أطراف (النزاع) بمثابة «خدعة سياسية تقوض فرصة حقيقية لحل الدولتين».

ديمقراطيون: من جهتها، وصفت النائبة الديمقراطية ذات الأصول الصومالية إلهان عمر المقترح بأنه «خطة مخزية وماكرة ومناهضة للسلام».

كذلك انتقدت النائبة الديمقراطية من أصل فلسطيني رشيدة طليب رؤية ترامب لخريطة فلسطين في اقتراحه، وأعادت نشرها من حسابه على تويتر، وعلقت عليها بأنها مخالفة لكل قرارات الأمم المتحدة، واعتبرت أن الإعلان «عبثي».

Congresswoman Rashida Tlaib

@RepRashida
من ديترويت إلى فلسطين: إن ما أعلن اليوم عبثي ولا جدوى منه، ومخالف لكل قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

يهود: وفي السياق، انتقد السيناتور اليهودي في مجلس الشيوخ، الديمقراطي برني ساندرز تلك الخطة، قائلاً إنها «غير مقبولة ولن تؤدي سوى إلى استمرار الصراع». وأضاف على «تويتر»: «أي صفقة سلام يمكن قبولها لابد أن تتسق مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة».

اظهر المزيد

رؤية نيوز

موقع رؤية نيوز موقع إخباري شامل يقدم أهم واحدث الأخبار المصرية والعالمية ويهتم بالجاليات المصرية في الخارج بشكل عام وفي الولايات المتحدة الامريكية بشكل خاص .. للتواصل: [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق