أخبار العالم

إيران تؤكد دعمها مقاومة شعب وزعماء فلسطين “الغيورة” لخطة ترامب “الخبيثة”

وكالات

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، “دعم إيران الكامل لمعارضة الشعب الفلسطيني والزعماء الفلسطينيين ومقاومتهم الغيورة للخطة الخبيثة “صفقة القرن” لنظام الرئيس الأميركي، دونالد ترامب”.

وقال موسوي في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك” اليوم الثلاثاء: “برأينا إن صفقة القرن لم تكن سوى “خيانة القرن” وتجاهل لحق الشعب الفلسطيني”.
وأشار إلى أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعلن دعمها الكامل لمعارضة الشعب الفلسطيني والزعماء الفلسطينيين ومقاومتهم الغيورة لهذه الخطة الخبيثة لنظام ترامب”.

وحول تصريحات الرئيس الأميركي بحذفه القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، أضاف موسوي أن “تصریحات ترامب لکسر هیبة القائد العظيم المحبوب الفريق الشهيد سليماني ليست إلا هباء ولا يمكن أبداً محو أو تجاهل أثر وإلهام هذا الشهيد في مقارعة الظلم والإرهاب والقمع العالمي، وإقدام أميركا ما هو إلا محاولة للتشويش على الأفكار العامة لشعوب العالم والشعب الأميركي، حيث يظهر جليا أن هذا الاغتيال بأمر مباشر من أعلى شخصية في أميركا ماهو إلا دليل دمغ على عظمة هذا القائد ومكانته في العالم”.

وفيما يخص كلام ترامب عن عزل إيران على مستوى العالم، قال: “عزل الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو شعار أطلق مما یقارب الواحد وأربعین عام واللافت أنه على امتداد أربعة عقود بشهادة العدو والصديق إن إيران تزداد قوة وشعبية في جميع أنحاء العالم أكثر من ذي قبل”.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد بسيوني

محمد بسيوني - صحفي مصري - عضو نقابة الصحفيين المصريين يعمل بالقسم السياسي ويمكن التواصل من خلال: [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق