أخبار العالم

مناورات روسية يابانية لمكافحة القرصنة في خليج عدن

أ ش أ

أعلن قائد أسطول بحر البلطيق الروسي، الأميرال ألكسندر نوساتوف، أن خليج عدن سيشهد مناورات روسية يابانية لمكافحة القرصنة في 20 يناير الجاري، مشيراً إلى أنه ستشارك في هذه المناورات للمرة الأولى مفرزة من سفن أسطول البلطيق الروسي.وقال نوساتوف في تصريح صحفي اليوم الاثنين: ” لقد شاركت سفن أسطول البلطيق في مناورات مماثلة مع دول أخرى، ولكنها لم تشارك مع البحرية اليابانية من قبل”، موضحاً أن هذه تجربة ستكون جيدة للقيادة من حيث كيفية الخدمة وشكل المناورة.

وأضاف:” أن مناورات مكافحة القرصنة مع اليابان ستبدأ في 20 يناير الحالي”، مؤكداً أن الإعداد لهذه المناورات في مرحلة التخطيط حالياً.

 

وأشار نوساتوف إلى أن سفينة المراقبة لأسطول بحر البلطيق “ياروسلاف مودري” والزورق الجرار البحري “فيكتور كونيتسكي” وناقلة “يلنيا”، التي تقوم حاليا بمهام الخدمة القتالية ستشارك في المناورات، موضحا أنه سيتعين على السفن الروسية واليابانية التدريب على المناورة المشتركة وعمليات الإنقاذ في البحر ومساعدة السفن في مناطق القرصنة الخطرة.

من جهة أخرى، شاركت تشكيلات ووحدات القوات المسلحة المصرية فى المناورة (قادر 2020) على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وذلك فى إطار خطة التدريب القتالى للقوات المسلحة.

وتشهد الأيام القليلة المقبلة قيام القوات المسلحة بتنفيذ المرحلة النهائية من المناورة (قادر 2020)، حيث شاركت تشكيلات ووحدات القوات المسلحة من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوى بالإضافة إلى عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات فى تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية تتضمن عمليات الفتح الاستراتيجى للقوات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة وعلى ساحلى البحرين الأحمر والمتوسط .

 

ومن المقرر تنفيذ عدد من الرمايات بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة من القوات البحرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوى والقوات البرية، بما يثبت قدرة القوات المسلحة على تأمين المصالح القومية للدولة والتعامل مع كافة العدائيات على كافة الإتجاهات الإستراتيجية فى توقيت متزامن .

وتعد المناورة (قادر 2020) تأكيداً على قوة وجاهزية القوات المسلحة لحماية مقدرات وثروات الوطن ، حيث شهدت القدرات القتالية للقوات المسلحة تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الخمس الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد بسيوني

محمد بسيوني - صحفي مصري - عضو نقابة الصحفيين المصريين يعمل بالقسم السياسي ويمكن التواصل من خلال: [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق