العالم العربي

هام بشأن “الديسكو الحلال”.. بيان رسمي من رئيس هيئة الترفيه السعودية

أصدرت هيئة الترفيه السعودية، ورئيسها المستشار تركي آل الشيخ، اليوم الخميس، بيانا رسميا، بشأن الجدل المثار حول افتتاح أول “ديسكو حلال” في المملكة العربية السعودية.

 

وأشارت الهيئة، في بيانها، إلى أنها فتحت تحقيقا فوريا في مقاطع فيديو تم تداولها، أمس الأربعاء، لإحدى الفعاليات في جدة.

وأكدت أن الفعالية المقامة تحت اسم «بروجكت إكس» مخالفة للإجراءات القانونية والأنظمة المعمول بها، ولم يتم ترخيصها من قبل الهيئة، وكانت بالأصل ترخيصا لإقامة فعالية أخرى استغل متعهدها موافقة الهيئة على تمديد إقامتها إلى تاريخ 11 شوال 1440 لارتكاب هذه المخالفة، التي وصفتها بـ «الجسيمة وغير المقبولة».

وأكدت الهيئة العامة للترفيه، في بيانها، أنها حريصة على رفضها القاطع لأي مخالفات قانونية من هذا النوع، وأنها ستتخذ الإجراء القانوني المتبع في مثل هذه الحالات، بسحب رخص متعهدي الفعاليات المخالفة للإجراءات، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وكانت حالة من الجدل سادت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد الإعلان عن افتتاح فرح لملهى ليلي شهير في جدة.

وعبر عدد من المغردين عن استيائهم من وجود هذا المكان بجوار مدينة مكة المكرمة، وأطلقوا هاشتاج «#ديسكو_في_جده».

​وكانت الصفحة الرسمية للملهى الليلي نشرت إعلانًا عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام» أكدت فيه أنها ستفتتح فرعًا جديدًا في مدينة جدة.

وقال مدير الاتصالات الإقليمي لشركة «وايت» سيرج طراد لشبكة «بي بي سي»: إن هذا الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية وسيفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي، كما أنه لن يُسمى «ملهى» بل «مقهى».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد بسيوني

محمد بسيوني - صحفي مصري - عضو نقابة الصحفيين المصريين يعمل بالقسم السياسي ويمكن التواصل من خلال: [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق