إقتصاد

انعقاد ملتقي الاستثمار الألماني في مصر بمدينة فرانكفورت

عُقد ملتقي الاستثمار الألماني في مصر بمدينة فرانكفورت، يوم 11 يونيو 2019، بالتنسيق بين القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في فرانكفورت والمجلس الاقتصادي بولاية هيسن الألمانية الذي يضم في عضويته أكثر من 11 ألف من الشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة، حيث يهدف الملتقى إلى تعريف مجتمع الأعمال الألماني في هيسن بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر وتطور الإطار التشريعي والقانوني الذي ينظمها.

وألقى خالد أحمد طه القنصل العام المصري في فرانكفورت، كلمة خلال الحدث أعرب فيها عن الاهتمام الذي توليه مصر للشركات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة النمو في الاقتصادات المزدهرة، موضحاً أن مصر تعول على تلك الشركات للإسهام في مسيرة التطوير التى بدأتها منذ إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل والنتائج الايجابية التى تمخضت عن تنفيذه.

هذا، وقد حضر الملتقى عدد كبير من ممثلي الشركات الألمانية، فضلاً عن بعض ممثلي شركات الاستشارات القانونية والتجارية، حيث تم استعراض عدد من المشروعات الوطنية الكبرى بمصر التى توفر العديد من فرص الاستثمار. وتمحورت مداخلات الحضور حول الأفق الايجابي الذي تمنحه الاصلاحات الاقتصادية لزيادة تدفق الاستثمارات الألمانية إلي مصر، لاسيما على ضوء النقلة النوعية التى شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد بسيوني

محمد بسيوني - صحفي مصري - عضو نقابة الصحفيين المصريين يعمل بالقسم السياسي ويمكن التواصل من خلال: [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق