أخبار الجاليات

رئيس الوزراء الكويتي يشيد بدور الجالية المصرية في تنمية بلاده

أ ش أ

أشاد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الصباح، بدور الجالية المصرية المقيمة بالكويت في عملية التنمية.

جاء ذلك خلال استقباله، بقصر “بيان”، اليوم الأحد رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، والوفد البرلماني المرافق، بحضور رئس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم.

وشدد رئيس الوزراء الكويتي- خلال اللقاء- على أهمية تبادل الزيارات بين مسئولي البلدين؛ لتعزيز العلاقات المتميزة بينهما، وتبادل وجهات النظر حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته، أكد الدكتور علي عبدالعال، قوة ومتانة العلاقات المصرية – الكويتية على كافة المستويات، منوها بأن هذه العلاقات تمثل ركيزة للاستقرار والأمن في المنطقة.

وأشاد بالتقدم الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين بشكل مضطرد، لافتا – في هذا الصدد – إلى انعقاد الدورة الثانية عشرة من اللجنة المشتركة العليا المصرية – الكويتية، في الكويت خلال شهر ديسمبر الماضي، برئاسة وزيري خارجية البلدين، والاجتماع الثالث لمجلس الأعمال المصري الكويتي، وملتقى التعاون الاقتصادي المصري الكويتي الأول، واللذين عقدا في الكويت خلال شهر نوفمبر الماضي، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

وشدد رئيس مجلس النواب على اهتمام مصر بإزالة أية عقبات قد تعترض حركة التجارة بين البلدين، وكذلك الاهتمام بعقد اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين، والتي تمت الموافقة على إنشائها على المستوى الوزاري، معربا عن تطلع مصر إلى زيادة الاستثمارات الكويتية في العديد من المشروعات، لاسيما في ظل ما تقوم به مصر حاليا من مشروعات قومية عملاقة، وبنية تحتية جاذبة للاستثمارات، فضلا عن صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين الأجانب العديد من المزايا والتسهيلات التي لم تكن موجودة من قبل.

وكان رئيس مجلس النواب قد وصل إلى الكويت، والوفد البرلماني المرافق له، أمس السبت، في زيارة رسمية؛ بناء على دعوة من نظيره الكويتي، مرزوق علي الغانم.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد بسيوني

محمد بسيوني - صحفي مصري - عضو نقابة الصحفيين المصريين يعمل بالقسم السياسي ويمكن التواصل من خلال: [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق