مشاهير

صاحب قضايا مثيرو للجدل.. ما لا تعرفه عن الأمير تشارلز في عيد ميلاده الـ70

يحتفل ولي العهد البريطاني، والوريث الشرعي للكرسي الملكي في بريطانيا، ابن الملكة إليزابيث الثانية، والأمير فيليب، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده السبعين، وهو ما يجعله ولي العهد البريطاني الأكبر عمرا، وصاحب أطول فترة بقاء في منصب ولي عهد في تاريخ بريطانيا.

يعرف ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، بعدة ألقاب رسميا، فهو صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج، أمير ويلز، الفارس في فرقة فرسان الرباط، وفرسان الهيكل ووسام الاستحقاق، وأيضا من ألقاب الأمير تشارلز أوسمة AK, QSO, PC, ADC، إيرل تشيستر، دوق كورنوال، دوق روثساي، إيرل كاريك، بارون رينفرو، حامي الجزر البريطانية وأمير والحامي الأكبر لإسكتلندا.

كان في الثالثة من عمره عندما أصبح ولي لعهد بريطانيا، وفي العاشرة من عمره عندما حصل على لقب أمير ويلز، لديه العديد من الهوايات أشهرها الرسم، والحقيقة أنه فنان ناجح للغاية، حتى أنه سبق وقام ببيع العديد من لوحاته الفنية، التي قام برسمها بالألوان المائية، بمبالغ مالية قدرت بآلاف الجنيهات الإسترليني سنويا، واعتاد على التبرع بها لصالح العمل الخيري.

وفي الفترة الأخيرة، اهتم الأمير تشارلز، من حين لآخر بكتابة مقالات في الصحف، بشأن القضايا التي تثير اهتمامه، وخاصة قضية الحفاظ على البيئة، وشارك بتأليف كتابين عن البيئة وهما ” Harmony: A New Way of Looking at the World”، ” On the Future of Food.

وتسببت كتاباته بشأن هذه القضايا، في انتقادات كثيرة له، مما أثار تخوفا لدى البعض من تقلده منصب ملك بريطانيا، لكنه صرح مؤخرا أن كل ذلك سيتغير بمجرد جلوسع على العرش، وأنه لن يوضح رأيه.

ويقول الأمير فيليب والملكة إليزابيث، والدا الأمير تشارلز، إنهما ممتنان لعمرهما الطويل الذي يحمي عرش بريطانيا، من جلوس الأمير تشارلز عليه.

ويتمنى الأمير ويليام والأمير هاري، إبنا الأمير تشارلز والأميرة ديانا، والتي تزوجها الأمير تشارلز وانفصلا عن بعضهما البعض، وبعدها بسنة توفت الأميرة في حادث سيارة، أن يظل الأمير تشارلز في مكانه ولا يجلس على العرش حتى يقضي أكبر وقت ممكن مع أحفاده.

قام تشارلز بتأليف كتاب للأطفال يحمل اسم ” The Old Man of Lochnagar”، وهو مستوحى من القصص، التي اعتاد على أن يقصها على أشقائه الأصغر سنا وهم أطفال، كما أنه يجيد العزف على الآلات الموسيقية التشيلو والبوق والبيانو

طبقا لكتاب ” On Royalty” للكاتب جيرمي باكستون (Jeremy Paxton) والذي صدر في عام 2006 فإن الأمير تشارلز اعتاد أن يطلب سلق 7 بيضات من أجل وجبة إفطاره ولكنه لا يتناول سوى بيضة واحدة فقط (وهو الأمر الذي نفاه القصر الملكي).

اظهر المزيد

رؤية نيوز

أمجد مكي - رئيس تحرير موقع رؤية - إعلامي مصري يعيش في الولايات المتحدة الامريكية .. للتواصل: [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق