أخبار الجاليات

السفيرة المصرية بالنرويج تقيم حفل إفطار للجالية المصرية

أقامت السفيرة د. ماهي حسن عبد اللطيف، سفيرة مصر لدي النرويج، حفل إفطار بدار السكن المصرية. وشارك في الحفل عدد من أبناء الجالية المصرية وأسرهم وأعضاء البعثة.

وأكدت السفيرة المصرية خلال الكلمة التي ألقتها في الحفل على الأولوية التي توليها مصر لتوفير الرعاية للجاليات المصرية بالخارج، وإيمانها الراسخ بالقدرات غير المحدودة لأبناء الوطن على الإسهام في إعلاء شأن بلدهم. كما استعرضت الإنجازات التي تحققت في مصر على الأصعدة السياسية والاقتصادية، وألقت الضوء على ما تشهده مصر من تطورات إيجابية في مجالات الطاقة والكهرباء والإسكان والصحة والتعليم والبنية التحتية، مؤكدةً على ضرورة تضافر جهود المصريين لإحداث نقلة نوعية في مستقبل الوطن من خلال فتح آفاق المستقبل أمام طموحات الأجيال القادمة.

و تناولت السفيرة عبد اللطيف في كلمتها الطفرة الكبيرة التي حدثت خلال الأعوام الماضية على مستوى العلاقات الثنائية بين مصر والنرويج، وما تم من جهود لمواصلة التنسيق الثنائي بهدف استكشاف سبل توسيع مجالات التعاون بما يخدم شعبي البلدين، حيث امتد التعاون إلى العديد من المجالات الإقتصادية بما أسهم في زيادة معدل تدفق الاستثمارات النرويجية إلى مصر، إضافةً إلى قيام وزيرة الخارجية وعدد من الوفود البرلمانية والشعبية بزيارة مصر خلال الشهور الماضية .
هذا، وقام أعضاء الجالية بتوجيه خطاب شكر إلى السفيرة المصرية بمناسبة انتهاء عملها بالنرويج، مشيدين بما لمسوه من حرصٍ دائم على التواصل مع أبناء الوطن وتقديم الرعاية الصادقة لهم طوال الفترة الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق