أخبار من مصر

الصحف الكويتية تبرز تأكيد السيسي دعم القاهرة لمكافحة الإرهاب في ليبيا

أ ش أ

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الاثنين، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه أمس الأحد، مع القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، حول دعم القاهرة لجهود مكافحة الإرهاب في ليبيا.
وذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية تحت عنوان (السيسي لحفتر: ندعم جهود مكافحة الإرهاب لتحقيق الأمن بليبيا)، أن الرئيس السيسي أكد للمشير حفتر، دعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة؛ لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن الليبي في كافة الأراضي الليبية، وبما يسمح بإرساء قواعد الدولة المدنية المستقرة ذات السيادة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسي والمشير حفتر، بحثا أيضا خلال اللقاء الذي عقد بقصر الاتحادية، تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة الليبية.
من جانبها، أوضحت صحيفة “السياسة” تحت عنوان (السيسي يؤكد لحفتر دعم مصر جهود مكافحة الإرهاب في ليبيا)، أن الرئيس السيسي أكد للمشير حفتر، حرص مصر على وحدة واستقرار وأمن ليبيا، وكذلك دعمها لإجراءات البدء في إعمار ليبيا، والنهوض بها في مختلف المجالات، تلبية لطموحات الشعب الليبي.
بدورها، ذكرت صحيفة “القبس” تحت عنوان (السيسي لحفتر: ندعم مكافحة الإرهاب)، أن الرئيس السيسي، بحث في القاهرة مع المشير خليفة حفتر، مستجدات وتطورات الأوضاع في ليبيا، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي أكد دعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة؛ لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن الليبي.
ولفتت “القبس” إلى أن ليبيا تشهد منذ عام 2011، صراعا على الشرعية والسلطة، يتمركز حاليا بين حكومة الوفاق في طرابلس، المعترف بها دوليا، والتي يرأسها فايز السراج، وقوات حفتر، التابعة لمجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق، والذي عقد أول أمس السبت، أولى جلساته في موقعه الجديد في بنغازي.
وقالت صحيفة “الجريدة” تحت عنوان (السيسي يؤكد لحفتر دعم مصر لمواجهة الميليشيات في ليبيا)، إن مباحثات الرئيس السيسي، وقائد الجيش الوطني الليبي، تناولت تطورات الوضع في ليبيا، وحرص مصر على وحدة واستقرار وأمن الدولة الجارة، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء، حرص مصر على دعم جهود مكافحة الإرهاب في ليبيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق