أخبار من مصر

رئيس الوزراء المصري يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة BP العالمية للبترول

مدبولي يعرب عن تطلعه لزيادة استثمارات الشركة.. ودادلى: مصر أكثر الدول التي استثمرت فيها الشركة خلال العامين الماضيين وسنضخ مزيدا من الاستثمارات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم بوب دادلى، رئيس مجلس إدارة شركة “BP ” العالمية للبترول، وذلك على هامش فعاليات افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجيبس ٢٠١٩)، وحضر اللقاء المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.
وخلال اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة للتعاون القائم مع شركة BP ، باعتبارها من أقدم الشركات العالمية العاملة في مصر، وأثنى رئيس الوزراء على حرص الشركة على التواجد في السوق المصري على مدار السنوات الماضية، حتى في أصعب الظروف، معرباً عن تطلعنا لمزيد من الاستثمارات من جانب الشركة في قطاع الطاقة بمصر خلال الفترة القادمة.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة شركة BP عن اهتمام وحرص الشركة على تعزيز التعاون مع مصر، كاشفاً عن أن مصر كانت أكثر الدول التي استثمرت فيها الشركة خلال العامين الماضيين، وسوف تستمر الشركة في ضخ مزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات الواعدة للطاقة بمصر.

في ذات السياق، أشار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إلى آخر تطورات التعاون مع الشركة، حيث دخلت المرحلة الثانية من حقل شمال الإسكندرية البحري حيز الإنتاج منذ يومين، وذلك بعد المرحلة الأولى التي دخلت الإنتاج في ٢٠١٦ ، ومن المنتظر أن تبدأ المرحلة الثالثة في نهاية العام الجاري
واختتم رئيس الوزراء اللقاء بالتأكيد على دعم الحكومة لاستثمارات شركة BP واستعدادها لتذليل أية عقبات قد تواجه عمل الشركة في مصر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق